بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
مساحة مخصصة للاعلان عبر منتدي فتافيت السكر
أفضل 10 فاتحي مواضيع في المنتدى
امينة الحوت
 
Admin
 
مسافر بلا عنوان
 
sameh
 
adam
 
كوكب المعرفة
 
m.hashem
 

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط فتافيت السكر - منتدي عصري شامل على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط فتافيت السكر - منتدي عصري شامل على موقع حفض الصفحات


"ساويرس" يطالب البدو بكتابة وثيقة بمطالبهم ويدعوهم للمشاركة السياسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"ساويرس" يطالب البدو بكتابة وثيقة بمطالبهم ويدعوهم للمشاركة السياسية

مُساهمة  امينة الحوت في الجمعة مايو 27, 2011 12:07 am

"ساويرس" يطالب البدو بكتابة وثيقة بمطالبهم ويدعوهم للمشاركة السياسية

عقد حزب المصريين الأحرار "تحت التأسيس" مؤتمر جماهيرى كبير بمنطقة أبو رجيلة مساء اليوم، الخميس، حضره أكثر 1500 من شيوخ وشباب قبائل البدو بمحافظات السويس والإسماعيلية والشرقية، وشباب منطقة أبو رجيلة والخانكة.

وأعلن عدد كبير من شيوخ وشباب البدو الانضمام لحزب المصريين الأحرار، بعدما اقتنعوا بمبادئ الحزب وأهدافه، وأنهم سيعبرون عن حقوقهم ومطالبهم من خلاله.

وقام شباب الحزب بتوزيع بيانات تتضمن مبادئ وأهداف الحزب وأهم القضايا التى يهتم بها، ووزعوا استمارات عضوية الحزب على كافة الحاضرين من شيوخ وشباب البدو ومنطقة أبو رجيلة.

وطلب المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، من شيوخ قبائل البدو، خلال المؤتمر، أن يشكلوا لجنة من جميع قبائل البدو فى كافة أنحاء الجمهورية تقوم بإعداد وثيقة تتضمن كافة حقوقهم ومطالبهم المشروعة التى ينادون بها، ثم يقدموها لحزب المصريين الأحرار ليقوم بعرضها على المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء، لمطالبته بسرعة تنفيذها وتحقيقها، وذلك باعتبار الحزب ممثلاً لهم خاصة بعد انضمام أعداد كبيرة منهم للحزب.

وأكد ساويرس، لشيوخ البدو أن الحزب سيتبنى قضيتهم وسيتواصل معهم من أجل تحقيق مطالبهم، وسيحاول مساعدتهم فى الحصول على كافة الخدمات التى يحتاجونها، وأنه سيكون لقاء آخر قريباً مع قبائل البدو فى سيناء وحريص على التواصل معهم، وندد بسياسة النظام السابق فى التعامل مع ملف البدو وتهميشهم وتغييبهم عن المشهد باستمرار، وانتقد استبعادهم من المناصب القيادية فى كافة مؤسسات الدولة، داعيا كافة القائمين على شئون البلاد إلى إعادة النظر فى مطالب البدو وتنفيذها على نحو سريع.

وقام ساويرس بتوضيح وشرح مبادئ الحزب وأهدافه، التى أبرزها الحرية والعدالة والديمقراطية والمواطنة والمساواة بين الجميع فى الحقوق والواجبات دون تمييز، وتبنيه المنهج الاقتصادى الحر، وهدفه بأن تكون مصر إحدى الدول الرائدة والمتقدمة فى العالم، مطالبا قبائل البدو وشبابها بالمشاركة فى العمل السياسى والحزبى وتفعيل دورهم فى المجتمع.

وأشار ساويرس إلى أنه رغم رفضه للدعوات المطالبة بتنظيم مظاهرة مليونية الجمعة، لأن مصر تحتاج فى الوقت الحالى لإعادة الأمن والهدوء إلى ربوعها، وإعادة دوران عجلة الإنتاج بعد أن أصبح الاقتصاد المصرى على شفا الانهيار، على حد قوله، إلا أن الحزب قرر المشاركة بناء على رغبة وموافقة أغلب الأعضاء، وهذا قرار ديمقراطى يرحب به.

من جانبه، قال خالد قنديل الرئيس التنفيذى لحزب المصريين الأحرار، إن عدد المنضمين إلى الحزب وصل حتى الآن إلى 45 ألف عضو، كما استطاع الحزب الحصول على 10 آلاف توكيل من كافة المحافظات، مضيفاً أن الحزب سيتقدم بأوراق إشهاره وتأسيسه خلال أسبوع، معرباً عن أمله فى أن يكون المصريين الأحرار أول حزب سياسى بعد الثورة.

وشدد أحمد خيرى عضو لجنة تسيير الأعمال بالحزب، على ضرورة أن يغير المجتمع المصرى نظرة التخوين التى كان ينظرها للبدو، لأنهم شريحة كبيرة ومحترمة وجزء أصيل من الوطن ويخافون على مصر مثل غيرهم، داعيا كافة القبائل أن يتفاعلوا مع المجتمع ويشاركوا فى العمل السياسى والحزبى وأن يكون لهم ممثلون حقيقيون فى مجلس الشعب يعبرون عنهم.

وأعرب شيوخ وشباب قبائل البدو خلال المؤتمر عن ترحيبهم وإعجابهم بحزب المصريين الأحرار وأملهم فى أن ينضم عدد كبير من قبائل البدو فى كافة المحافظات للحزب حتى يمثلهم ويعبر عن مطالبهم.


امينة الحوت

عدد المساهمات : 385
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 26/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى