بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
مساحة مخصصة للاعلان عبر منتدي فتافيت السكر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط فتافيت السكر - منتدي عصري شامل على موقع حفض الصفحات


البدانة عند الأطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البدانة عند الأطفال

مُساهمة  امينة الحوت في الخميس مايو 19, 2011 11:14 pm



البدانة عند الأطفال ^-*
لاشك أن منظر الطفل البدين ذو الخدين الحمراوين الذى تلمع عيناه من بين غطا رأسه وقميص نومه يسعد

الناظر ويبهجه ، ويجعل كثيرا من الأمهات يتمنين طفلا مثله ويقارنوا بينه وبين ابنهن الرفيع الممصوص

ولكن سيدتى ... من قال إن البدانة تعنى الصحة الجيدة ، ومن أدعى أن النحافة هى المرض ؟

لو كانت البدانة صحة لما كانت همّ العصر والتخلص منها عند الكبار أصبح مشكلة ،.

ولكننا نتكلم الآن عن الصغار ..

فما هى البدانة .؟

البدانة هى أن يكون وزن الطفل أكثر بحوالى 20% من الوزن المثالى المناسب لسنه

عزيزتى الأم ..... عزيزى الأب ...... كثير منكم يقلقه وزن مولوده الصغير ولكن المعدلات الطبيعية لوزن


المولود هى كالتالى:

وزن المولود يتراوح بين كيلوجرامين إلى 3 كيلوجرام

بعد أربعة أشهر من الولادة يكون وزنه نحو 6 كيلوجرامات

وعند تمام السنة الأولى يكون وزنه نحو تسعة كيلوجرامات

وبعد ذلك يتم حساب الوزن من المعادلة التالية :

الوزن = العمر بالسنه ×2 + 8

أما إذا كان الوزن خلاف ذلك ..... فهو غير طبيعى لكن يجب أن نلاحظ أن وزن المولود الولد يختلف

اختلافاً بسيطاً عن وزن المولودة البنت للبدانة العديد من الأسباب وهى كالتالى :

- الوراثة : فالمولود البدين تجد له أبا وأما أو خالاً بدينا

- العادات الغذائية الخاطئة

- قلة النشاط والرياضة مع الأكل الأكثر من العادى

أما دور الهرمونات والأمراض فهو دور ثانوى جدا


الحل


- التقليل من الاطعمة المشبعة بالدهون: ·

إذ يفضل ان يكون معظم الغذاء من الفاكهة والخضروات ومجموعات الحبوب والتقليل من الاطعمة الغنية بالسكريات واللحوم كثيرة الدهن ومنتجات الالبان.

- تجنب الوجبات الكبيرة:

· للمساعدة على تقليل كمية السعرات الحرارية المتدفقة للجسم لا تملأ طبق طفلك بكميات كبيرة من الاطعمة

- جعل التمارين عادة يومية:

· يفضل اشراك الاطفال في انشطة عائلية مثل قيادة الدراجة والسباحة والتجول و تقليل فترات مشاهدة

التلفاز..

لأنه دائماً ما يرافق مشاهدة التلفاز تناول الوجبات الخفيفة المشبعة بالدهون وكذلك المشروبات المحتوية

على كميات كبيرة من السكريات

يقول الخبراء "ليس مهماً ما وزن طفلك ولكن تأكد من فهمه على انه على مايرام وان برنامجاً منظماً

ومدروساً لانقاص الوزن يمكنه مساعدة الاطفال على النظر لانفسهم بشكل أفضل وأكثر ثقة بالنفس

امينة الحوت

عدد المساهمات : 385
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 26/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى