بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
مساحة مخصصة للاعلان عبر منتدي فتافيت السكر
أفضل 10 فاتحي مواضيع في المنتدى
امينة الحوت
 
Admin
 
مسافر بلا عنوان
 
sameh
 
adam
 
كوكب المعرفة
 
m.hashem
 

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط فتافيت السكر - منتدي عصري شامل على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط فتافيت السكر - منتدي عصري شامل على موقع حفض الصفحات


اختبار لغة عربية الصف السادس الابتدائى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اختبار لغة عربية الصف السادس الابتدائى

مُساهمة  امينة الحوت في الإثنين مايو 16, 2011 2:18 am


اولا : القراءة
السؤال الأول : من كتاب ( على مبارك )
وقد أعطى ذلك العالم الفاضل التعليم أكبر رعاية وأجلها فكان يضع الكتب أو يعان في تأليفها يشرف على التلاميذ 000 ويلاحظ المعلمين ويرشدهم ، لينشأ التلميذ صحيحا واعيا قادرا على خدمة بلاده
اختر المناسب من بين القوسين
1- مرادف أجلها ( أوضحها ـ أعظمها ـ معظمها )
2- مضاد قادرا ( عاجزا ـ مريضا ـ ضعيفا )
ب ) كيف اهتم الوزير على مبارك بشئون التلاميذ والمعلمين ؟
ج ) دلل من الفقرة على أن تنشئة جيل قوي أهم أهداف والتعليم ؟
السؤال الثاني ( الإعلان عن المسابقة )
شعر الجميع بالسعادة لأنهم يشتركن في عمل جماعي يخططون له جيدا ويكتسبون منه مهارات معارف جديدة ويحكمون على القصص معا ، يحترم كل فرد نتهم رأي الآخر ، ويبدي كل فرد رأيه في حرية
أ‌) اختر المناسب من بين القوسين
1- جمع رأي : ( رؤى ، آراء ، مراء )
2- معنى يكتسبون ( يتحملون ، يجمعون ، يتعلمون )
ب‌)لماذا شعر الأصحاب بالسعادة ؟
ج ) دلل من الفقرة على أن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
ثانيا : النصوص
من نص ( أنت حر مالم تضر )
مثل القائم على حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على سفينة فأصاب بعضهم أعلاها بعضهم أسفلها إذا اسقوا من الماء مروا على من فوقهم ، فقالوا لو أنا خرقنا في نصيبنا خرفا 00000
أ‌) بين معنى ( حدود الله ، استهموا )
ب‌) بم صور الرسول (ص) المجتمع الذي نعيش فيه ؟
ت‌)( أعلاها ، أسفلها ) بين الجمال في هذا التعبير
ث‌)اكتب مما تحفظ ما يدل على أن السلبية هلاك والايجابية نجاة
السؤال الثاني من نص ( كلنا أحباب ) للشاعر حاج أحمد الطيب
بعد التهادي نخبة شباب طاب الغراس وأينع الأنجاب
طرب الأحبة لانتصار شبابهم بجدارة تباشر الأصحاب
أبناؤنا فاقوا الكبار تألقا حارت به الأفهام والألباب
أ‌) اختر المناسب من بين القوسين
1- المراد بالغراس ( الشجر ، الثمر ، الشباب )
2- مفرد الأنجاب ( نجيب ، نجابة ، نجيبة )
ب‌)في البيت الأول سبب ونتيجة وضح ذلك
ت‌)حقق شباب ثورتنا ما عجز عنه الآباء عين من الأبيات بيتا يتفق مع هذا المعنى
ث‌) بين الجمال في قول الشاعر ( حارت الأفهام والألباب )
ثالثا : القواعد النحوية
الأطفال يغضبون لأتفه الأسباب : إذا أخطأ في حقهم أحد ، أو لم ينالوا ما يردون ، أو لم يعجبهم طعام ، ا, خسروا مباراة رياضية ، وهذا خطأ كبير 0 نحن نريد منك أن تكون ذا صبر ، وأن تعالج الأمور هادئا 0
أ‌) استخرج من العبارة
1- فعلا من الأفعال الخمسة 2- اسما من الأسماء الخمسة
3- مضارعا منصوبا 4- حالا
ب) أعرب ما تحته خط في الفقرة السابقة
ج) 1- يثور المصريون لكرامتهم قدم ما تحته خط وغير ما يلزم
2- 00000 سبب وجدك أكمل باسم مناسب من الأسماء الخمسة
د) ( هب الشعب ----- ليتحرر ) أكمل مرة بنعت ومرة أخرى بحال
رابعا : التعبير
اكتب موضوعين مما يأتي على أن يكون الأول منهما
1- لافته تحيي فيها شباب ثورة يناير على تميزهم في المطالبة بحقهم
3- مدرستي بيتي الثاني فيها ألعب وأمارس هواياتي مع زملائي
4- زراعتنا عمل وعبادة وخير وجمال وغذاء وكساء فلنهتم بها
خامسا الخط
اكتب مرة بخط النسخ ومرة بخط الرقعة
اجعل شعارك : الكتاب صديقي ، والعلم سلاحي ، والتسامح منهجي
سادسا : الإملاء اكتب ما يملى عليك
.......................................................................................................................






امينة الحوت

عدد المساهمات : 385
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 26/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى