بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

التبادل الاعلاني
مساحة مخصصة للاعلان عبر منتدي فتافيت السكر
أفضل 10 فاتحي مواضيع في المنتدى
امينة الحوت
 
Admin
 
مسافر بلا عنوان
 
sameh
 
adam
 
كوكب المعرفة
 
m.hashem
 

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط فتافيت السكر - منتدي عصري شامل على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط فتافيت السكر - منتدي عصري شامل على موقع حفض الصفحات


الوصايا العشر لترتيب اثاث المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الوصايا العشر لترتيب اثاث المنزل

مُساهمة  Admin في الثلاثاء أبريل 26, 2011 5:48 pm

الوصايا العشر لترتيب اثاث المنزل

عندما يتعلق الأمر بترتيب الأثاث، هناك بالتأكيد أكثر من طريقة للنظر الى الأشياء، لكن هذا لا يعني بأنّك لن تقومي بإرتكاب الأخطاء. ترتيب البيت فن رائع، ويتطلّب حسابات حذرة لكل من المساحات وحاجات الضيّوف. وبينما يتفق معظم الخبراء بأن التجربة والخطأُ هي خير طريقة لمعرفة ما يناسب كل غرفة، إلا أن هناك بعض القواعد التي يجب أن تتذكريها عند ترتيب اثاث المنزل.

1. قطع السجاد مكانها تحت الاثاث:
يقول مصمم وخبير الديكور انجلو سورماليس ، قد ترغب في كشف بعض البلاط والسيراميك في بعض الاماكن – ننصحك باستعمال سجاد كبير يكفي لتغطية منطقة الجلوس، أو حسب المكان الذي نتحدث عنه. السجادة الصغيرة تجعل الغرفة تبدو اصغر والسجادة الكبيرة تجعل الغرفة تبدو اكبر حجما. ضعي السجادة تحت الاثاث على الاقل الارجل الامامية لخلق شكل جميل لغرفة الجلوس.

2. يجب أن تحاط الأرائك بمساحات صغيرة:
يقول سورماليس، "وضع الكنب بعيدا عن الجدران بضع انشات يخلق مساحة تنفس صغيرة وضرورية ويجعل المساحات تبدو اكبر." إذا لم تتمكني من ابعاد الكنب لان المساحة محصورة، حركي المقاعد والطاولات الجانبية بعيدا لعمل ممرات صغيرة. إذا كانت الغرفة كبيرة، ضعي الكنبة الكبيرة بمواجهة النافذة أو موقد النار لعمل مساحتان منفصلتان في الغرفة.

3. الاضاءة المنيرة:
تقول مصممة الديكور أيرين فالنستيش، "الاضاءة من اهم العوامل التي تخلق اجواء مختلفة." ويجب أن يكون هناك تركيز على نوع الاضاءة في غرفة الجلوس. قومي بتوزيع الاضاءة على كامل الغرفة وتأكدي من أن جميع الزوايا تحظى بالانارة المناسبة والكافية. مثلا إذا كان لديك ضوء جانبي على احد الزوايا فيجب أن يكون هناك أخر مشابه له في الزوايا المقابلة لخلق توازن ضوئي.

4. السرير هو المركز:
يجب أن يكون السرير في النقطة البصرية المركزية، إذا كانت نوافذ غرفة النوم فرنسية فيجب أن يوضع السرير في مواجهتها، وإلا فيجب أن يكون مسند رأس السرير على الجدار الاوسع في الغرفة.

5. الستائر الطويلة والقصيرة:
يقول سورماليس، "اختاري ستائر طويلة، وثبتيها في اعلى نقطة من الجدار، من الجيد أن تكون الستائر مرتفعة لان ذلك يجعل الجدار يبدو أكثر طولا ويزيد من اتساع الغرفة." إذا كانت الستائر صغيرة أو قصيرة فقد تعكس هذا التأثير. كذلك يجب أن يزيد عرض الستارة من 1-2 قدم لزيادة مساحة النافذة.

6. موائد الطعام والاضاءة المميزة:
بالرغم من ان ذلك يعتمد على الهندسة المعمارية لمنزلك، إلا أن سورماليس يقترح وضع مركز مائدة الطعام تحت الانارة بشكل مباشر. إذا كانت هناك ثريا كبيرة فيجب أن يكون مركز المائدة اسفلها مباشرة، وإلا فيجب استبدال الاضاءة بأخرى ممتدة لتغطية مساحة المائدة بشكل متساوي. الاضاءة عامل مهم على مائدة الطعام، فهي تعطي شعورا بالراحة والانسجام وتوزان للظلال على طول المائدة.

7. طاولة غرفة الجلوس يجب أن تكون كبيرة:
يقول سورماليس، "اختر الطاولات الكبيرة المربعة دائما، إذا لم تتمكن من ذلك بسبب حجم وشكل الغرفة، فيمكنك استعمال طاولة وسطية مستطيلة." مثل قطع السجاد، الطاولة الكبيرة تعطي تأثيرا بالاتساع والضخامة والربط في الغرفة. هذا ويتفق معظم الخبراء بأن طاولة الجلوس الوسطية يجب أن تكون على مسافة 12-24 انش من الكنبة.

8. الخزائن ليست قطع منفصلة:
الخزائن سواء تلك المخصصة للثياب أو الاغراض يجب أن تكون مثبتة على الجدران وليست في الزوايا، لانها بذلك تضيع المساحة وتبدو سخيفة. إذا كانت المساحة ضيقة، فيمكنك مثلا تثبيتها على جدار جانبي أو إذا كانت صغيرة فيمكنك اضافة قطعة اثاث لها لتبدو اكبر مساحة وبالتالي تتسع لجدار كامل.

9. الرسومات والمرايا وعلاقتها بالاثاث:
يميل الناس لتثبيت الصور على الجدران، يقول ساسمان، خبير ديكور منزلي، "الرسومات الجدارية يجب أن تكون محط الانظار، لذا عندما تثبتي لوحة خلف الاثاث يجب أن تكون على الاقل 24-36 انش فوقها." وبالرغم من أن مسألة ارتفاع اللوحة يرتبط باللوحة نفسها فيمكنك القيام بعمل تجربة مسبقة قبل تثبيت المسمار، مثل وضع الورقة التي تأتي مع اللوحة على الجدار وتثبيت المركز بقلم رصاص قبل البدء في العمل. قومي بنفس التجربة لتثبيت المرايا، ولكن مع شرط بسيط واساسي، يجب تثبيت المرايا في مواجهة منظر جميل، نافذة، مصدر انارة، أو لوحة جميلة، وهكذا سيزيد جمال المرآة.

10. التلفزيونات ليست مركز الغرفة:
من الافضل تثبيت شاشة التلفاز على الجدار (إذا امكن)، لتوفير المساحة، وإلا فيجب اختيار مركز الغرفة لوضع جهاز التلفاز به. ولكن يجب أن لا تتجاهل موقد النار، أو اي شيء أخر في الغرفة يعتبر من العناصر الحيوية. من الافضل دائما وضع جهاز التلفاز على الجدار البعيد عن الممر وبالترابط مع قطع الاثاث أو الابواب الجانبية الاخرى.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 414
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 25/04/2011

http://fatafit-elsokar.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى